2014/11/03

رحلة الى زحلة


   بدي اكتب هاللشي من شان تضل زكرى بشي عملتو بعيد ميلادي ال32 وهو شي بعتلي ياه الله من حيث لا ادري .
   طبعاً كنت حاطط امل اني اطلع بس امل كتير قليل.
   وحتى وقت طلعت الله وفقني بعدة شغلات, اولهن الدخلة لاني كنت على بعد شعرة اني ما افوت على لبنان ,واخرها سوء الفهم اللي ما بيصير بالافلام الهندية ,واللي هو اني فكر جورج ياسو لمن خبرو ميشيل عبد النور اني شغييل كوردون نحاس ,فكر ابو جريج اني شغيل ذهب بس بقلبو نحاس . سمايل فايس كبيرررر.
   اول يوم فكرت اني الله مسهلي هالوضع من شان ضل بزحلة .
   بس مع تالت يوم عرفت اني الله وفقني بها الطلعة من شان اعرف احد الخيارات اللي كنت حاططها ببالي .
   لاني بعد شوفت المخيمات وبعد ما شفت عناصر الجيش اللبناني مع سياراتن العسكرية بدوار المنارة اول احد قضيتو بلبنان ووقت رحلتي على بيروت, كنت وقتها قررت اني اكمل الشهر بعدين بقرر شو بدي.
   اذا قررت شي يوم اني اندم عاللنزلة على سوريا بدي حط هلا ميزات الطلعة وسيئاتها من شان ديماً فكر حالي .
منبلش بالحسنات
1-  اول شي الشباب كتير منيحة هنيك خاصة اول معرفتي بهن خاصة ميشيل عبدالنور وغسان الاسعد , وبعد اول جمعة بعد ما فهمت على مخول ضربت صحبة معو كمان خاصة بعد ما نزلتلو اغاني على الايفون تبعو ,بس بالنسبة لجورج ما هضمتو اول شي خاصة بلهجتو اللي بيشبه لهجة جوز خالة نادية,بس اخر يوم لبين اني هاللشخص قلبو طيب ويمكن ينهضم , بالمختصر كانت الشلة هنيك كلها بتسلي.
2-   الشي التاني اني كنت اكل شارب نايم ببلاش وكان الاكل طيب مو اكل كفاح ,والنومة كمان كان ما اشبها شي
3-   الشي التالت ورغم اني استنفرت اول يوم من الشغل بس بعد جمعة كنت مستلم الدلايات حوالي تلت شغلن من دون أي مشاكل تقريباً, ومع اني كان جورج بدو ياني من تاني جمعة استلم الدلايات مع تركيب القفول والصادايات ! وهي ثقة كبيرة ! مارح قول عن حالي شغيل وكنت مرغوب عندو بس بعد اللي شفتو اخر يوم بحسن قول اني كنت مرغوب وكان متأمل مني شي كتير , بس انا ما بقدر النعمة وتركت الذهب ورجعت عالنحاس . سمايلي فايس كبيرة كمان.
4-   الشي الرابع اني اخدت فكرةعن الصب وهي مصلحة بحد ذاتها ,صعي اني هي مجرد فكرة بس من هالفكرة اجا على راسي عدة افكار , ما بعرف اذا بنفذ منها شي بالمستقبل , مع اني ما بظن, بس ماحدا بيعرف شو بيصير معو .
5-  الشي الخامس اني عرفت شو الوضع تمام بلبنان بغض النظر عن اللي بيحكوه العالم , ان كان اني لبنان جنة واللي شفتة ما بيدل على هاللشي , ان كان الحواجز اللي هي نسخة عن حواجزنا,او الطبيعة الحلوة , وهي نفس الطبيعة اللي عندنا,او اني كل شي بتلاقيه بلبنان , الله وكيلكن 3مولات كل واحد قد الجحش وروايات من دار نشر لبنانية ما لاقيت فيها.
6-  الشي السادس اللي مرتبط بالخامس هو الاسعار , والعالم كلها بتقول اني الاسعار بلبنان نار , واللي شفتو عكس هاللشي بالنسبة لاسعار حلب , ان كان المي اللي 7لتر سعرها بين 1000و1500 لبناني  , او سعر اللحم , او سعر الصندويش ,يعني بالمختصر خرج ينعاش بلبنان اذا زنقت الاوضاع بحلب , بس المشكلة هو الاجار بس بالنسبة للمعيشة فهي نفس الخازوق اللي عم ناكلو هون.
7-  الشي السابع اني غسلت ايدي من طورويان بنسبة 99% يعني ما منو خير بالمرة يعني الواحد بيعرف وين الله حاطو.
اما السيئات فهي
1-  الراتب اللي هو 250$ يعني اذا ضربناه ب47 يعني دولار قبل الازمة 11750 يعني يومية شي 400ليرة تقريبا .شو هالكفاح الخيلة .سمايلي فايس اكبر من الللي قبلها.
2-  النومة جوات ورشة ذهب مع النازحين اللي حوالينا فأنت بيرك فوق بركان ايمت بيفور ماحدا بيعرف . كمان بقول ما بيستاهل هالراتب اني اكافح هالكفاح.
3-  راحة بالي بشتريها بالدني وخاصة وقت خبرية اختي اني نزلة البحصة وبدايتها بعبارة ابوك مبارح تعب شوي ,وقتها تعكر مراقي عالآخر.
4-  على قولت طورويان الشخص بيهرب للأمام وقت بيوقع بمشكلة موب يرجع لورا بأرادتو,انا هون رجعت لورا من دون مستقبل ادامي يعني حتى لو مع مرور الوقت ووصل معاشي ل400$ فشو بقدر اعمل فيها من الطرفين مارح احسن استقر بلبنان ولا رح يعمل معي هالمبلغ شي
اهم شي رحت على لبنان على اساس قمة الانحلال الاخلاقي جيت لهون شفت مشهد لايف يعبر عن انحلال اخلاقي ممتاز .سمايلي فايس قد الدني.


ليست هناك تعليقات: